تركيا – غازي عنتاب: أمسية أدبية

14 فبراير, 2015
التصنيف : الأخبار,تركيا
الوسوم :

أقامت وزارة الثقافة وشؤون الأسرة في الحكومة السورية المؤقتة أمسية أدبية مساء الاربعاء  في مدينة غازي عينتاب التركية شاركت فيها الشاعرة وجيهة عبد الرحمن والشاعرة نور ملاح والشاعر عبد الكريم بدرخان والقاص مصطفى تاج الدين موسى. وقرأ المشاركون في الأمسية مجموعة من أعمالهم الإبداعية التي ركزت على الموضوعات الوطنية وقضايا وجدانية وفكرية متنوعة .

وحضر الأمسية التي أقيمت في مقر مدرسة المميزون في غازي عينتاب عدد من المثقفين السوريين بالإضافة إلى عدد آخر من المعنيين بالشأن الثقافي.

يذكر أن الشاعرة وجيهة عبد الرحمن تكتب الرواية والقصة ومن أعمالها في مجال القصة ” نداء اللازورد” و” أيام فيما بعد”، بالإضافة لرواية الزفير الحار، وديوان ” كن لأصابعي ندى”. وحصلت على العديد من الجوائز الأدبية في سوريا في مجال القصة، وجائزة مجلة العربي الكويتية لثمانية أعداد في أعوام 2010-2011-2012 وكذلك جائزة الأديب عبد الباسط الصوفي للإبداع، وجائزة نجيب محفوظ في العام 2012.

أما الشاعرة نور ملاح فتحمل إجازة في الفلسفة ودبلوم في التأهيل التربوي، وعضو في اتحاد الكتاب والأدباء الأحرار، لها كتابات في صحيفة القدس العربي وفي عدد آخر من الدوريات العربية، كما أنها معدة ومقدمة برنامج في فضائية حلب اليوم.
فيما أصدر الشاعر عبد الكريم بدرخان مجموعتين شعريتين هما ” جنازة العروس” و ” كما أشتهيك” حائز على جائزة المهرجان الأدبي المركزي لاتحاد طلبة سوريا في العام 2009 وجائزة الشارقة للإبداع العربي في العام 2014.

أما القاص مصطفى تاج الدين الموسى فحاز على عدد من الجوائز في مجال القصة القصيرة منها على مستوى سوريا عن قصة “الاكتشاف”، حصل على جائزة المركز الثاني في مهرجان الشارقة للإبداع العربي، عن مجموعته القصصية ” قبو رطب لثلاثة رسامين”، كما صدر له مجموعة قصصية بعنوان ” مزهرية من مجزرة” وتضم ثمانين قصة قصيرة جدا وقصة قصيرة ونصاً قصصياً.

شكرا للأدباء على ما قدموه في هذه الأمسية من نصوص إبداعية . وكل الشكر للحضور الكريم على تفاعلهم وشكرا لمدرسة المميزون على ما قدمته لإنجاح الأمسية.
الأربعاء 11/2/2015
لميس الرحبي

 

تعليقات الفيسبوك