توقيع ديوان حكم القدر للشاعر نصر أيوب في مسرح عمون – الأردن

3 أغسطس, 2014

10508258_698760310184193_827234039_n

في عمان للشعر نكهة وألوان, وعمون مسرحها الجميل يفيض عطرا وحنان وتحلو المساءات مع بحور الشعر بكاملها ووافرها مع قيصر حوران الشاعر:نصر بادي أيوب المحتفى بتوقيع ديوانه الأول:حكم القدر, وتقديم المذيعة المبدعة المتألقة :شادن صالح والقراءات النقدية الزاخرة بالفكر والتحليل والنقد للأديب الكبير:نواف نصار, والشهادة الإبداعية للأديب الشاعر:عبد الرحيم الجداية والإضاءة الفنيّة الجميلة التي قدمها الأديب: سامر المعاني لقصيدة الديوان “حكم القدر”.

التقديم الجميل عنصر من عناصر الإبداع وعندما يقدم حفل التوقيع مذيعة متمرسة لها سطوة على الكلمة وحضور يكسر الصمت لينطلق صوت عمون مغردا أجمل الألحان إنها المذيعة المتألقة الشاعرة: شادن صالح التي قدمت فأجادت وأبدعت وقدمت شكرها وتقديرها لإدارة مسرح عمون السيد:محمد الختاتنة لرعاية هذه الاحتفالية الثقافية ومساهمة عمون في رعاية جوانب الثقافة والفكر ,ورفد الساحة الثقافية والفنية بكل ما هو جديد ومفيد, وقدمت سيرة الشاعر الذي طاف العالم على مدى سنوات طويلة,عمل في الإذاعة والإعلام والمسرح والثقافة والفنون, ليقدم لنا باكورة إنتاجه الشعري: حكم القدر في عمان ومسرحها عمون .

قرأ لنا شاعرنا الجميل قصيدة: أشواق المسافر  وبعدها قدم الأديب الكبير: نواف نصار قراءة نقدية لديوان حكم لقدر  قارئ الديوان لا يجد صعوبة ليدرك أن نصر أيوب ينتمي إلى المدرسة الواقعية…. الإنسانية فياضة في قصائده ومعانيه وصوره ,وقد جاء ذلك نتاجا لتجربة الشاعر الحياتية بدون رتوش أو تلوين حيث يقول:  هذي الحياة وقد جارت مصائبها يوم عليك وحر الدمع ينهمر   فاصبر وكافح فإن الهم تغلبه حتّام تقوى وغيم البؤس يندثر  والحب ينشر عطرا في جنائنه  تحلو الحياة ويحيي ليلها السمر ”

الشاعر والأديب : عبد الرحيم الجداية قدم شهادة إبداعية حيث حلق في فضاءات أيوب الذي جاور الشيخ والبحر ” ارنست همنجواي” وجاب العالم يحمل في قلبه الكبير هموم الإنسان فكان سندبادا يرتحل في الأسفار ,يتعرف على حضارات العالم ليكون “حكم القدر” مزيجا جميلا يسجل فيه “أيوب” الإنسان الشاعر خلجات نفسه ومعاناته ورؤيته ليبدع لنا ما جاد به من جميل القصائد في “حكم القدر” .

الشاعرة: انتصار الرجوب كانت تتابع كافة التفاصيل بمهنية وحرفية عالية لنكون هذا المساء في عمان نحتفي ب ” حكم القدر ” وشاركتنا بقصيدة جميلة نالت إعجاب الحضور .

الأديب: سامر المعاني قدم إضاءة فنية في قصيدة “حكم القدر” بما تحويها من دلالات ومعان وصور فنية جميلة, بإسلوب شيق وجميل.  الفنان الساحر:عادل ربيحات شاركنا هذا المساء بأنغامه الساحرة بمقطوعة جميلة نالت إعجاب الحضور .

وتألق” أيوب” بجميل إلقاءه ,وحضوره الساحر على المسرح بقصيدة ” حلا ” وختامها مسك وعنبر بعروس الديوان “حكم القدر “وبعدها تقدم الحضور يتوجون جمال اللحظة, يسجلون ذكريات توقيع الديوان واخذ الصور التذكارية مع الشعراء والحضور ليكون مساء الشعر في عمان تذكارا يزين المكان ويترك فينا “عمون” أجمل الذكريات

المصدر: الرمثا نت

السيرة الذاتية للشاعر نصر أيوب:

(نصر أيوب) هو اسم الشهرة للشاعر نواف أيوب الذي حصل على شهادة ليسانس في الأدب العربي من جامعة بيروت العربية، وقد زار وعاش في أكثر من ثلاثين دولة في العالم، كان جلّها في الولايات المتحدة الأمريكية حيث تلقى عدة دورات في الإدارة واللغات وشارك في كثير من النشاطات الفنية والثقافية والإعلامية والاجتماعية فكان هناك:

- مذيعاً ومديراً إدارياً لإذاعة صوت الأردن ومجلة الصمت في ميشيغان

- رئيس اللجنة الثقافية في النادي الأردني الأمريكي ومدير إدارة مجلة الفجر الجديد الصادرة عن النادي في ولاية ميشيغان

- إداري ومؤسس لرابطة القلم العربية الأمريكية في ولاية ميشيغان ورئيساً للجنة الثقافية

- محرراً ومديراً للعلاقات العامة لمجلة صفحات الصادرة عن رابطة القلم العربية الأمريكية

- مؤسساً لرابطة الفن المسرحي العربي الأمريكي وممثلاً مسرحياً عالمياً بها

- نائباً للأمين العام لجمعية التراث العربية الأمريكية ومؤسساً لها

- رئيس مجلس التطوير التربوي لمدينة الطرة عام 2011 – 2012

- عضو ملتقى الشجرة الثقافي – سهل حوران – لواء الرمثا

- رئيس اللجنة الثقافية لنادي الطرة – لواء الرمثا

عضو رابطة شعراء العرب

10508393_698759696850921_1884258823_n 10250923_698759596850931_1742689771_n

تعليقات الفيسبوك